زار نقيب أطباء ​لبنان​ في ​بيروت​ ​شرف أبو شرف​ الصرح البطريركي في ​بكركي​، والتقى ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، وبحث معه الأوضاع الصحيّة في البلد وما يتعرّض له الجسم الطبي والتمريضي، والبروتوكول الاداري الذي قدمته ​نقابة الأطباء​ الى وزارتي الصحة والبلديات و​الصليب الاحمر اللبناني​ ونقابتي الممرضات و​المستشفيات​، لمعالجة المصابين ب​فيروس كورونا​.

وشدد أبو شرف بعد اللقاء على ضرورة التقيّد بالتدابير الوقائية وأخذ ​اللقاح​، محذّرًا من التذاكي في هذا الموضوع الذي يرتدّ سلبًا على المواطنين، مبديا أسفه لما يتعرّض له الطاقم الطبّي والتمريضي في لبنان من تعنيف كلامي وجسدي، منتقدًا تصرفات بعض الناس وردّات فعلهم حول الأطباء الذين لا يتوانون في العطاء ويكرّسون كل حياتهم من أجل إنقاذ المرضى".

وتمنّى على الوسائل الإعلامية تسليط الضوء على الحقيقة، معتبرًا أن بعضها يقع في فخ الشائعات ويساهم في نشرها، في حين تبذل أكثرية الوسائل الأخرى جهودًا كبيرة من أجل نشر الوعي بين المواطنين، وهي مشكورة على ذلك.

ودعا ابو شرف الراعي إلى أخذ اللقاح مع فريق عمله في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أنه السبيل الوحيد للتخلّص من هذا الوباء الفتّاك، ومشدّدًا على ضرورة منع التجمّعات في فترة الأعياد المقبلة.