أعرب ​البيت الابيض​ عن شعور الولايات المتحدة بـ "إحباط من رفض طهران إجراء مفاوضات بشأن ​الاتفاق النووي​، لكننا ما زلنا مستعدين لخوض مفاوضات هادفة مع ​إيران​ بشأن الاتفاق النووي".

وشدد البيت الأبيض على أن "أميركا ستتشاور مع مجموعة 5+1 لإيجاد سبيل للمضي في محادثات مع إيران".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت في وقت سابق رفضها مقترحا أوروبيا لعقد اجتماع غير رسمي مع دول 4+1 بمشاركة الولايات المتحدة، معتبرة أنه "بناء على المواقف الأخيرة وإجراءات الولايات المتحدة والدول الأوروبية، فإن طهران تعتبر الوقت غير مناسب لعقد الاجتماع غير الرسمي الذي اقترحه منسق السياسة الخارجية الأوروبية جوزيف بوريل".

وأكدت الخارجية في بيان أنه "لم يطرأ أي تغيير على مواقف وسلوك الولايات المتحدة وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لم تتخلى عن سياسة الضغوط القصوى التي بدأتها الإدارة الأميكية السابقة، فإدراة بايدن لم تعلن عن تعهدها بتنفيذ كافة التزاماتها في الاتفاق النووي والقرار 2231".

وشددت الخارجية الإيرانية على أن تنفيذ الالتزامات من قبل جميع الجهات في الاتفاق النووي ليس مسألة تحتاج إلى تفاوض ومقايضات، وأن جميع المفاوضات تمت قبل خمس سنوات، فـ"الطريق إلى الاتفاق النووي واضح للغاية ويمر عبر إلغاء الولايات المتحدة عقوباتها غير القانونية والأحادية الجانب والعودة إلى التزاماتها، مبينة في السياق أن طريق العودة إلى الاتفاق النووي ليس بحاجة إلى مفاوضات أو قرار من مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية".