أشار رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب ​فؤاد مخزومي​، بعد لقائه في مكتبه في وسط بيروت، سفيرة ​إيطاليا​ في ​لبنان​ ​نيكوليتا بومباردييري​، إلى أنّ "الحديث تطرّق إلى أهميّة تعزيز العلاقات اللبنانيّة- الإيطاليّة"، مشدّدًا على أنّ "لبنان يتطلّع إلى مزيد من التعاون على مختلف الصعد، خصوصًا على المستوى التجاري والتعاون في ما يتعلّق ب​الاقتصاد​ الرقمي والذكاء الاصطناعي، وتعزيز التجارة والتبادل التكنولوجي والثقافي بين دول المتوسط، وخصوصًا بين لبنان وإيطاليا".

وهنّأ إيطاليا وشعبها ب​الحكومة الجديدة​ الّتي يرأسها ​ماريو دراغي​، معوّلًا على "هذه الحكومة وخبرة رئيسها الاقتصاديّة، بأن تدعم لبنان واقتصاده ومسيرته لتحقيق التنمية، خصوصًا في ظلّ الظروف الصعبة الّتي يمرّ بها البلد على الصعد كافّة". وجدّد الدعوة إلى "الإسراع في تشكيل حكومة"، لافتًا إلى "أهميّة بدء العمل على الإصلاحات المطلوبة لتعزيز صورة لبنان أمام العالم وتحقيق التنمية المنشودة".

كما تطرّق الحديث أيضًا إلى المساعي المبذولة في مكافحة فيروس "كورونا"، وأكّد مخزومي "ضرورة التعاون الدولي للقضاء على هذه الجائحة، الّتي تشكّل خطرًا على الإنسانيّة جمعاء".