أشار النائب ​آلان عون​ إلى أن "كتل "​لبنان القوي​" أصدر بياناً حدد فيه موقفنا من مجمل الأمور، والأساس هو عمليا أننا اليوم أمام مسار تشريعي، وما نريده أن يكون هناك قوانين إصلاحية أكثر".

ولفت عون، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن أحداً لم يقل أن "نواب التكتل سيقاطعون الجلسة ومن ثم تراجعنا عن ذلك، ولكننا احتفطنا بحقنا بالمقاطعة، وهذا حق لكل نائب". وتابع، "نحن نعرف صعوبة الأمر، ولكن هذا لا يعني أن المؤسسات يجب أن تكمل عملها، حتى وإن كان الناس غير مؤمنين بأي شيء".

كما أفاد بأن "سلسلة الكهرباء هي مساهمة منا بحل مشكلة، وهذا موضوع ليس ملكنا وحدنا، فاليوم هناك وزير طاقة حذر من مشكلة سنصل اليها وستتحمل مسؤوليتها كل ​الكتل النيابية​"، مشدداً على أنهم لا يملكون وحدهم "هذه المسؤولية، فهي مسؤولية مشتركة". وشدد على أن "اقتراح القانون المتعلق بقرض ​البنك الدولي​ باتجاه أن يُقر، خاصة أن هناك نقاش في ​اللجان المشتركة​، وبين الحكومة والبنك، في وقت أجابت الحكومة عن كل الملاحظات التي تم طرحها، وتم إضافة تعديلات عليه".

وشدد عون على أنه "من حق القوات أن تقاطع الجلسة، ولكن هناك منطق للمقاطعة وعدم القيام بشيء، ومنطق تسيير الأمور". وفيما يتعلق بموضوع الحكومة، أكد أن هناك "حركة اتصالات مرتبطة بتأليف الحكومة، وذلك بعد عودة رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ من ​الإمارات​، وسنرى في الأيام البمقبلة إذا كانت ستأتي بنتيجة أم لا".