أعلنت ​المديرية العامة للدفاع المدني​ أنه "في إطار متابعة ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الداخلي​ لملف مكافحة المخدّرات على مختلف الأراضي اللبنانية، وبنتيجة المتابعة، تم تحديد هوية مروج جديد ينشط في ​محافظة جبل لبنان​، ويدعى: ح. ي. (مواليد عام ۱۹۸۲، لبناني) بتاريخ 18-3-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى الدوريّات من توقيفه في منطقة حالات على متن ​سيارة​ نوع "كيا بيكانتو" حيث ضبطت بحوزته مبلغًا ماليًّا وهاتفًا خلويًّا.

وبتفتيش منزله الكائن في محلّة ​عشقوت​ عُثر على: /84/ غ من مادة ​حشيشة الكيف​. /26/ كبسولة بلاستيكية بداخلها مادة ​الكوكايين​ زنة الواحدة /4,3/ غ. /9/ كبسولات بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين باز زنة الواحدة /4.3/غ. /15/ مظروفاً کوکایین (Pure)، زنة الواحد حوالى الغرام قائم. /31/ كبسولة بلاستيكية فارغة تستخدم لتوضيب ​المخدرات​. هاتف خليوي وشريحة يستخدمان في عمليّات الترويج.
بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة ترويج المخدرات منذ حوالى /5/ أشهر لعدد كبير من الزبائن، وأنّه يقوم بعمليات الترويج في مناطق: ​برج حمود​، ​الدورة​، ​بصاليم​ وعلى الاوتوستراد الممتد من ​الزلقا​ الى ​الضبية​ على المسلكين.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة ​القضاء​.