أشارت "منظمة ​أطباء بلا حدود​"، إلى "أنّها بدأت بتلقيح المسنّين والعاملين الصحيّين في الخطوط الأماميّة في دور رعاية المسنّين ضدّ "​كوفيد 19​"، بتاريخ 19 آذار الحالي، بعد اتفاق توصّلت إليه مع ​وزارة الصحة العامة​".

وأوضحت في بيان، أنّ "حتّى تاريخه، تلقّى نحو 1,050 شخصًا ​اللقاح​ على يد فرق متنقّلة أرسلتها "أطبّاء بلا حدود" إلى مختلف أنحاء البلاد، بدءًا من منطقة ​بعلبك​ (شليفا/ الشراونة)، مرورًا بسهل ​البقاع​ (الهرمل)، وجنوب ​لبنان​ (العباسية) و​جبل لبنان​ (الزوق وحمانا)".

في هذا الإطار، لفت رئيس بعثة "منظّمة أطبّاء بلا حدود" في لبنان جوليان ريكمان، إلى أنّ "منظّمة أطبّاء بلا حدود" تقدّم الدعم للجهود الّتي تبذلها السلطات اللبنانية في حملة التطعيم ضدّ "كوفيد 19"، لضمان وصول اللقاح إلى الفئات الأكثر حاجة والمعرَّضة لمخاطر الإصابة بـ"كوفيد 19".

وركّز على أنّ "المسنّين والعاملين في ​القطاع الصحي​ يعدّون من بين الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة، وتمّ تحديدهم بين المجموعات السكّانيّة الّتي تملك الأولويّة لتلقي اللقاح"، مبيّنًا "أنّنا نرحّب بالجهود الّتي تبذلها السلطات اللبنانية لضمان وصول جميع السكّان في لبنان، إلى اللقاح من دون أي تمييز". وذكر أنّه "نظرًا لأنّ المسنّين لا يستطيعون الوصول إلى مراكز التطعيم بسهولة، خصّصت "أطبّاء بلا حدود" فرق تطعيم متنقّلة للوصول إليهم أينما كانوا- وقد انضمَّت هذه الفرق المتنقّلة إلى تلك الّتي جرى تخصيصها سابقًا للمساعدة في مكافحة تفشّي "كوفيد 19"، وقد حدّدت وزارة الصحة العامة دور رعاية المسنّين ومعايير الوصول وفقًا لتوصيات ​منظمة الصحة العالمية​".