كشف الرئيس الاميركي ​جو بايدن​، خطة بتريليوني دولار لتطوير ​البنى التحتية​ في ​الولايات المتحدة​، مؤكداً دعمه "للنقابات التي بنت الطبقة الوسطى في بلادنا، وهي التي شيّدت ​أميركا​ وليس "وول ستريت​​​​​​​".

وخلال مؤتمر صحفي، أشار بايدن إلى ان "جائحة كورونا تستعر في وقت هناك أكثر من 547 ألف أميركي ماتوا بالفيروس". وأبدى "توقعات بنمو الاقتصاد الأميركي بأكثر من 6%"، مشدداً على أن "اقتصادنا أصبح غير متوازن وحان الوقت لإصلاح هذا الوضع".

وأوضح أن إدارته ستصلح "20 ألف ميل من الطرقات الأميركية التي هي في وضع سيء، كما أن الخطة ستوفر وظائف لحل مشاكل النقل وإصلاح البنية التحتية". وشدد على أنه سيقدم "حوافز للعائلات الأميركية في حال استخدامها للسيارات الكهربائية، كما أننا سنخفض أسعار ​الإنترنت​ لهم".

كذلك اعتبر بايدن أن "هذه الخطة ستتيح لنا الفوز بالمنافسة العالمية مع ​الصين​، وستوفر ملايين الوظائف بعوائد جيدة"، مقترحاً "استثمار 2 تريليون دولار في البنى التحتية على مدى 8 سنوات". وتابع، "التخفيضات الضريبية قبل 4 سنوات استفاد منها أثرياء البلاد فقط، في وقت شركات كبرى مثل "أمازون" لا تدفع ما يجب عليها من ضرائب".