ردّت مصادر "​بيت الوسط​" على ​بعبدا​ مؤكدة لـ"الجمهورية" سفر رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ الى ​ابو ظبي​، موضحة انها "زيارة خاصة وقصيرة" قد تمتد لساعات قليلة، وان كان صحيحاً انّ قطار الحل قد انطلق من بعبدا، فإنّ الرئيس الحريري يحمل معه خطه الهاتفي ويمكن لأيّ كان ان يجري الاتصال الضروري به، فهو ينتظر الإشارات المناسبة لاستكمال المهمة التي كلف بها في ​الاستشارات النيابية​ الملزمة منذ 22 تشرين الثاني العام الماضي.

ولفتت هذ المصادر الى انها لم تعلم بعد بما "حَمله ​القطار​ الذي انطلق من بعبدا"، وما إذا كان يحمل حلا يمكن ان يشكل قاعدة للتشاور حول التشكيلة ​الجديدة​ للحكومة سواء كانت من 18 او 24 وزيرا، على قاعدة توافر الإقتناع الكافي بما حدّده ​الدستور​ من مهمة للرئيس المكلف وما تضمنته المادة 64 من الدستور وهي مادة دستورية واضحة لا تحتمل التأويل، وقالت ان على الرئيس المكلف ان يجري بعد تكليفه الاستشارات النيابية غير الملزمة ويتقدم الى ​رئيس الجمهورية​ بتشكيلته الوزارية من اجل التفاهم عليها وإصدار المراسيم.

ولفتت المصادر الى انه، وإن تم التفاهم على صيغة الـ 24 وزيراً سيكون الأمر جيدا وجديدا، وعندها فقط يمكن الرئيس المكلف ان يباشر عمله مجددا ليُنجز ما هو مطلوب منه. وان وصلنا الى هذه المرحلة، فهو لم ينس بعد التفاهم الذي تم التوصّل اليه - ان كانت المواقف صادقة ونهائية - لتشكيلها وفق المواصفات التي حددتها المبادرة الفرنسية كاملة وبلا تجزئة او تحريف.

وانتهت المصادر الى القول انه طالما ان خطوط الحريري الهاتفية مفتوحة ويمكنه العودة فورا الى ​بيروت​، لكنها، وعلى حد علمها، لم يتم الوصول بعد الى هذه المرحلة المتقدمة.