وصل وزير الخارجيّة المصريّة ​سامح شكري​، إلى ​بيروت​، في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين والقادة ال​لبنان​يّين. ويرافقه وفد يضمّ مساعد وزير الخارجيّة السفير ​نزيه النجاري​ والمستشار محمد عاطف.

وكان في استقباله في ​مطار بيروت الدولي​، وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​شربل وهبة​، سفير مصر في لبنان ​ياسر علوي​، مديرة المراسم في ​وزارة الخارجية اللبنانية​ السفيرة عبير العلي وأعضاء البعثة الدبلوماسيّة المصريّة.

ولفت المكتب الإعلامي للسفارة المصرية، إلى أنّ "زيارة شكري، تأتي في إطار الجهود المصريّة الرامية إلى حضّ الأفرقاء السياسيّين اللبنانيّين على الإسراع في ​تشكيل الحكومة​ الإنقاذيّة، وذلك في ضوء الحرص الكبير لدى القيادة السياسيّة المصريّة على استقرار لبنان وتجاوزه للأزمات الّتي يمرّ بها حاليًّا".

وتتضمّن زيارة شكري سلسلةً من الاجتماعات، يستهلّها بعقد مباحثات مع رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، ثمّ رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، ولقاء آخر مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ثمّ رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" ​وليد جنبلاط​.

كما تشمل رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب المستقيل ​سامي الجميل​، ورئيس "تيار المردة" ​سليمان فرنجية​، إلى جانب اتصال هاتفي يجريه مع رئيس "حزب القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، بعدما تعذّر اللقاء بينهما في ضوء إصابة الأخير بفيروس "كورونا" أخيرًا. ويختتم شكري زيارته بلقاء يعقده مع رئيس الوزراء المكلّف ​سعد الحريري​، يعقبه عقد مؤتمر صحافي قبيل مغادرته بيروت.