ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا مستقرًّا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتّى بعد ظهر يوم الجمعة، حيث يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز حاليًّا فوق ​اليونان​، مصحوب بكتل هوائيّة باردة، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر ويستمرّ حتّى بداية الأسبوع المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر نيسان ما بين 15 و24 درجة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ يوم غد الجمعة، غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة على الجبال والداخل، الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. يتشكّل ضباب على المرتفعات، تنشط الرياح ويتوقَّع تساقط ​أمطار​ خفيفة محليّة اعتبارًا من بعد الظهر. كما تتساقط ثلوج خفيفة ليلًا على 1700 متر وما فوق".

ولفتت الدائرة إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم السبت، غائم مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة، ويتشكّل ​الضباب​ على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها اعتبارًا من المساء، مع احتمال حدوث عواصف رعديّة ورياح ناشطة، الّتي تشتدّ لتقارب 80 كلم/ساعة في المناطق الشماليّة، ويرتفع معها موج البحر. كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 1700 متر ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا، لتصل إلى ارتفاع 1200 متر وما دون في المناطق الداخليّة".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويتشكّل ضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا، مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق". وأفادت بأنّ "الطقس المتوقَّع يوم الإثنين، غائم جزئيًّا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ويتشكّل ضباب على المرتفعات. يتوقَّع تساقط أمطار محليّة في الفترة الصباحيّة خاصّةً في المناطق الشماليّة، كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتحسّن الطقس تدريجيًّا خلال النهار".