ذكرت وكالة "الأناضول" التركيّة، أنّ "​تركيا​ و​ليبيا​ تعتزمان إنشاء منصّة إعلاميّة مشتركة، تهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات الإعلاميّة بين البلدين"، مبيّنةً أنّ "ذلك يأتي مع توقيع رئيس دائرة الاتصال في ​الرئاسة التركية​ فخرالدين ألطون، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسيّة الليبي وليد عمار اللافي، على مذكّرة تفاهم حول التعاون الاستراتيجي في مجال الإعلام".

وأوضحت أنّ "المذكّرة واحدة من 5 اتفاقيّات أبرمها البلدان في مجالات مختلفة، خلال مراسم حضرها الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​ ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ​عبد الحميد دبيبة​، ضمن إطار الاجتماع الأوّل للمجلس التركي الليبي للتعاون الاستراتيجي رفيع المستوى". ولفتت إلى أنّ "إدراكًا منهما لأهميّة الدور الّذي يلعبه الإعلام، اتّفقت تركيا وليبيا على إنشاء المنصّة الإعلاميّة، بهدف تعزيز العلاقات الإعلاميّة وتقوية علاقات الصداقة القائمة بين البلدين".

وأشارت الوكالة إلى أنّه "سيتمّ عبر المنصّة، إنشاء بنية تحتيّة لشبكة علاقات إعلاميّة سليمة بين البلدين، وذلك من خلال إنشاء جسر للتواصل بين قادة الرأي في البلدين، وتنظيم برامج للتبادل والتدريب المهني. كما سيتمّ تأسيس شراكات مع ممثّلين إعلاميّين وقطاعات مختلفة، وتنفيذ أعمال تلفزيونيّة وسينمائيّة مشتركة، ومكافحة التضليل الإعلامي على الساحة الدوليّة، وإجراء أعمال مشتركة مع المؤسّسات الإعلاميّة الرسميّة في البلدين".