زار وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفيه مجمع بلدية ​الغبيري​ الرياضي، للاطلاع على عملية توزيع البطاقات الغذائية على الأسر المندرجة تحت خط ​الفقر​ المدقع في برنامج استهداف الاسر الاكثر فقرا، ترافقه المسؤولة الاقليمية في ​برنامج الأغذية العالمي​ كورين فليتشر وممثل البرنامج في ​لبنان​ عبد الله الوردات، بحضور رئيس ​بلدية الغبيري​ ​معن الخليل​.

وأشار المشرفية الى أننا "نوزع البطاقات لرفع عدد المستفيدين منها من 15 الف عائلة الى 50 الفا على الاراضي اللبنانية، وهذا العمل متمم لقرض ​البنك الدولي​ الذي سيشمل 161 الف عائلة لبنانية، ليصبح المجموع حتى الآن حوالى 210 الاف عائلة. وكما كان اليوم القرار بالعمل لزيادة عدد المستفيدين ان شاء الله، بدل 50 الف عائلة بالمنحة المقدمة من ​الاتحاد الاوروبي​ نصل الى 70 الفا، كما وعدنا اليوم".

واعتبرت فيلتشر أن "اجتماعي اليوم مع المشرفية دليل على العلاقات القوية التي تجمعنا معه لدعم ​الشعب اللبناني​ في هذا الوقت الصعب. إننا جاهزون للعمل معكم ونحن هنا لاعطاء البطاقات للناس ليتوجهوا الى المحال وشراء ما يحتاجون لهم ولعائلاتهم، نشكر الذين قدموا المساعدات، ونحن هنا ايضا لدعم باقي اللبنانيين من خلال برامج اخرى، ونخطط لزيادة عدد هذه البرامج لتشمل 600 الف لبناني في العام 2021".

ولفت الخليل الى ان "الجهود التي تبذلها منظمة الأغذية الدولية و​جمعية شيلد​ تدل على الإهتمام بالمواطن اللبناني في هذا الظرف الإقتصادي الصعب، نتمنى ان تشمل هذه المساعدات الشريحة الأكبر من المواطنين في الغبيري وكل المناطق لتخفيف بعض الأعباء الإقتصادية عنهم في هذه الأيام الصعبة".