أعلنت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ أن "كتلا هوائية حارة وجافة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط ابتداء من اليوم السبت ، تكون محملة بغبار ومترافقة برياح خماسينية تبلغ ذروتها نهار الاثنين على ​لبنان​ بحيث تتخطى ​درجات الحرارة​ معدلاتها القصوى لشهر نيسان بحدود العشر درجات".

الطقس​ المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم بسحب مرتفعة يتحول مساء الى غائم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ،ورياح ناشطة مع بقاء ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

الأحد: قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة بحيث تتجاوز معدلاتها القصوى بحدود ال ٩ درجات على الساحل، تنشط الرياح مع استمرار ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء مع انخفاض في نسبة الرطوبة و تكون المناطق الجنوبية ة الداخلية الاكثر تأثراً .

الإثنين: غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بحيث تتجاوز معدلاتها القصوى بحدود ال ١٠ درجات على الساحل خاصة في المناطق الجنوبية و الداخلية مع ازدياد نسبة الغبار في الاجواء و نسبة رطوبة منخفضة.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة و رياح ناشطة مترافقة مع ازدياد في نسبة الرطوبة و احتمال لتساقط بعض الرذاذ المحلي وبدء انحسار الغبار من الاجواء اللبنانية.