أشار الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، إلى أنّ "​منظمة الصحة العالمية​ ووسائل الإعلام الغربيّة تَعتبر كفاح ​تركيا​ ضدّ وباء "​كورونا​"، مثالًا يُحتذى"، موضحًا أنّ "في العام الأخير فقط، أكملنا بناء مرافق صحيّة بإجمالي 16 ألفًا و160 سريرًا، وافتتحناها لخدمة الناس".

ولفت في كلمة ألقاها، خلال مشاركته عبر اتصال مرئي في مراسم افتتاح جسر "حسن كيف-2" في ولاية بطمان جنوب شرقي تركيا، إلى "أنّنا قدّمنا 20 مليون جرعة لقاح ضدّ "كورونا" للمواطنين في عموم البلاد حتّى اليوم، في وقت لم تتمكّن فيه نحو 100 دولة من الحصول على الجرعة الأولى". وأكّد أنّ "تركيا باتت مكانًا يجذب مئات آلاف المرضى الأجانب سنويًّا من الباحثين عن الشفاء، فيما لم يعد يسافر مواطنونا للخارج طلبًا للعلاج".

في سياق منفصل، ذكر اردوغان أنّ "حكومته تتلقّى شهريًّا تقارير عن الأرقام القياسيّة في ​الصادرات​ والإنتاج الصناعي لتركيا"، مبيّنًا أنّ "بلاده حقّقت نموًّا اقتصاديًّا بمعدّل هام بلغ 1.8 في المئة خلال عام 2020". وشدّد على أنّ "المؤسّسات الدوليّة بدأت تعدّل وتحدّث أرقامها وتوقّعاتها، بعد أن كانت تضع السيناريوهات المتشائمة حيال ​الاقتصاد التركي​".