أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب زياد أنه "لا جديد بالملف الحكومي، وكل هذا التجوال الذي يقوم به رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ لا يفيد ولن يصل إلى مكان، لأنه لا يقول الأمور كما هي".

واعتبر أسود خلال حديث إذاعي، أنه "حين يريد الحريري أن يبدأ العمل، يجب أن يكون لدينا علم بالمقومات السياسية والادارية والمالية التي يريد أن يبدأ على أساسها بالإصلاحات، ويجب أن يكون هناك تحضير محلي ليتمكن من استقطاب الدول التي تريد أن تساعد". وتابع، "نحن نعرف هذه "التفنيصات" اللي عيّشتم اللبنانيين بها على مدى 30 سنة، و​الاقتصاد​ "المنفوخ"، لتلهوهم بـ "الداون تاون" وانتم تسرقون في مكان آخر".
وعن وصف الحريري ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ بأنه "سائح في ​قصر بعبدا​"، رأى أنه "حين يسمح شخص لنفسه بقول هذا الكلام من ​الفاتيكان​، هذا يعني أنه لا يحترم نفسه ولا غيره ولا المكان الذي قصده". وشدد على أنه "لا حل في موضوع الحكومة لأنه لا يوجد صورة واضحة عن سبب الإحجام الأساسي، وهذا الحقد المرفوع منسوبه بفريق الحريري تجاه فريقنا لا نفهم ما مبرراته".
كما لفت إلى أن "مشكلة الحريري أنه لا يخبر اللبنانيين بماهية مشكلته مع ​السعودية​ والأخيرة لا تقوم بذلك ايضاً، وربما يقولون أن ذلك بسبب "​حزب الله​"، إنما هذا موقف بال​سياسة​، والإغلاق الشخصي عليه أبعد من أن رئيس الحكومة تمرد على المملكة ولم يؤمن لها مصالحها"، مشيراً إلى أن "عدم مصارحة الحريري للبنانيين هو سلوك لا يدل على أننا نكلف أشخاص على قدر الاحترام للموقع الذي هم فيه".