التقت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال ​فارتينيه اوهانيان​، رئيس جمهوريّة ​أرمينيا​ ​أرمين سركيسيان​، خلال زيارتها يريفان موفدةً من رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، في حضور سفير أرمينيا لدى ​لبنان​ فاهاكن اتابيكيان، وسفيرة لبنان في أرمينيا مايا داغر.

ونقلت أوهانيان إلى سركيسيان، تحيّات الرئيس عون، وتأكيده أنّ "الحقيقة ستبقى الغاية المنشودة دائمًا في ما يتعلّق ب​الإبادة الأرمنية​، وأنّ العدالة هي المطلب الثابت لكلّ شعوب الأرض". وعرضت معه "للعلاقات الثنائيّة وسبل تطويرها، والاستفادة من التشابه الكبير وأواصر القربى بين الكثير من أبناء البلدين، وتعزيزًا للودّ والصداقة بين الشعبين اللبناني والأرميني والتضامن بينهما في مختلف الأزمات، والتفاهمات الموجودة في مجالات عدّة".

من جهته، عبّر سركسيان عن امتنانه للرئيس عون وللشعب اللبناني، مشيرًا إلى "أنّنا نشعر بالامتنان لوقوف لبنان معنا اليوم في إدانة الإبادة الاجماعيّة الأرمنيّة". ولفت إلى أنّ "لبنان استقبل الشعب الأرميني الّذي نجا منها، ومنح له الفرصة للعيش والإبداع، مع الحفاظ على هويّته"، مثمّنًا "مساهمة الأرمن اللبنانيّين في المجالات الكافّة"، ومشدّدًا على أنّ "لاعتراف رئيس ​الولايات المتحدة الأميركية​ ​جو بايدن​ بالإبادة الجماعيّة الأرمنيّة، أهميّة كبرى".

وفي ختام اللقاء، سلّمت أوهانيان إلى سركيسيان، كلمة الرئيس عون في مناسبة الذكرى السادسة بعد المئة للإبادة الجماعيّة الأرمنيّة.