أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "رسالةً وردت إلى شعبة العلاقات العامة عبر خدمة بلّغ (http://www.isf.gov.lb/ar/report) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرُّض مواطنة للابتزاز والتهديد بنشر صور وفيديوهات غير لائقة، عائدة لها، وذلك من قِبَل أحد معارفها السّابقين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة، جرى استماع إفادة المدّعية من قِبَل عناصر ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، الّتي صرّحت أنّها تتعرّض للابتزاز والتهديد بنشر فيديوهات وصور فاضحة لها من قبل شخص كانت تربطها به علاقة سابقة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "من خلال الاستقصاءات والتحريّات الّتي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكّنت إحدى دورياته من توقيف المشتبه به، الّذي اعترف بأنّه نشر صورًا وفيديوهات للمدّعية عبر تطبيق "​واتساب​"، وذلك بعد أن طلبت منه إنهاء علاقتهما"، مفيدةً بأنّ "الموقوف أودع ​القضاء​ المختص بناءً على إشارته".

وطلبت من المواطنين "عدم أخذ صور فوتوغرافيّة أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكلٍ غير لائق، في أيّ ظرفٍ من الظروف، وتحت أيّ ضغوطاتٍ تمارَس عليهم، كي لا يقعوا ضحيّةً ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات".