هاتف رئيس المكتب السياسي ل​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​، مساء الإثنين، وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​، حيث وضعه في صورة التطورات الخطيرة الجارية في ​مدينة القدس​ والأقصى وفي ​قطاع غزة​.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الشعب الفلسطيني وضع نصب عينيه هدفاً واضحاً بإفشال أهداف الاحتلال في القدس، مشيراً إلى أن المقاومة استجابت لنداءات واستغاثات أبناء شعبنا في الأقصى، ولن تسمح للاحتلال فرض معادلاته ووقائعه، وستبقى القدس فلسطينية إسلامية.

وأضاف هنية أن جهوداً مبذولة على كل الصعد سياسياً وميدانياً لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا في القدس وغزة، مشيداً بما تبذله الجمهورية الإسلامية بهذا الصدد سواء ما عبّرت عنه في يوم القدس العالمي أو جهودها في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي لدعم القدس والأقصى ووقف جرائم الاحتلال وإفشال مخططاته.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني أن الجمهورية الإسلامية لن تتخلى عن واجبها تجاه القدس والأقصى، وتبذل جهوداً في مختلف الصعد ومع جميع الأصدقاء في المحافل المختلفة لإسناد الحق الفلسطيني ولإجهاض مخططات الاحتلال والعمل للحفاظ على إسلامية القدس، ومنع أي انتهاك في الأقصى، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في القطاع.