رأى النائب ​فريد البستاني​ في حديث تلفزيوني أنه "لو طبقت مبادرة بيروت ولولا التشرذم العربي لما وصلت إليه اليوم الأوضاع في ​فلسطين​ لما وصلت إليه. آمل أن تقتنع إدارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، التي تعيد دراسة ملفات ​الشرق الأوسط​، بأنه لا حل إلا بإنصاف ​الفلسطينيين​".

ولفت إلى ان "ازمة ثقة تتحكم بالعلاقة بين رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ وفخامة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، وهنالك مقاربة مختلفة ل​تشكيل الحكومة​ فالحريري يقول أنه يستطيع تسمية كل الوزراء وفخامة الرئيس يقول بالمشاركة الكاملة ومرسوم تشكيل الحكومة لا يبصر النور إلا ممهورا بتوقيع فخامة الرئيس". وأضاف "هنالك اتصالات وراء الكواليس يقوم بها رئيس ​مجلس النواب​ بري وللبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دور كبير فيها، وأنا متفائل بظهور نتائج إيجابية في موضوع تشكيل الحكومة. لا شيء يمنع التواصل بين الوزير ​جنبلاط​ والوزير ​باسيل​ وربما جائحة ​كورونا​ تحول دون اللقاء.​​​​​​".

وأعلن انه "سأطرح فكرة جديدة أمام التكتل تتعلق ب​البطاقة التمويلية​ تحول دون تحول شعبنا إلى شعب متسول، البطاقة هي debit card بمعنى ان ​الدولة​ ستضع اموالا في هذه البطاقة لكي يستطيع المواطن التبضع طيلة شهر كامل بحيث يستطيع المواطن سحب ما تبقى من الأموال نقدا".​​​​​​​