رفض رئيس "​التجمع الطبي الاجتماعي​ اللبناني" البرفسور ​رائف رضا​ في بيان "عروض شركات ​التأمين​ اللبنانية المقدمة ل​نقابة الأطباء​ على أساس ​دولار​ 3900 لتأمين الأطباء".

وطالب في تصريح ​نقابة الاطباء​ و​وزارة الاقتصاد​ بـ "رفضها لان الأطباء ما زالوا يتقاضون أعمالهم الطبية والجراحية على أساس دولار 1500 الذي تعتمده ​الدولة​ في مرافقها كافة".

ولفت إلى انه "نظرا إلى الظروف الاقتصادية الخانقة، وما يعانيه الأطباء خصوصا في مردودهم المالي الذي يساهمون فيه إنسانيا تجاه المرضى ب​الليرة اللبنانية​، لا يحق لشركات التأمين أن تفرض رأيها على الأطباء بدولار 3900 تحت حجج واهية، ما لم تقرر الدولة اعتماده". وذكر بأن "شركات التأمين والجهات الضامنة قائمة على أكتاف الأطباء ومن دونهم لا يمكن مداواة المرضى، لذلك نطالب نقابة الاطباء المؤتمنة على مصالح أكثر من 12000 طبيب، بأن تتصدى لهذه العروض الخطرة التي تزيد من تفاقم أزمة الأطباء ووضعهم الاقتصادي المزري، ونحذرها بالقبول بها ونعتبرها مؤامرة على الأطباء ونستشم منها في حال القبول روائح الصفقات والسمسرات التي نحذر منها وسنكشفها لأنها ضد مصالح الأطباء ومؤامرة عليهم".

وشدد على انه "سنتصدى لها بكل الوسائل القانونية وسواها، كما أننا نطالب وزارة الاقتصاد بعدم القبول بها خصوصا أن هذا الأمر في حال القبول به سيجر الأطباء إلى التحرك، ورفضه كما أن تجمعنا جاهز للتصدي لكل هذه العروضات التي لا تجرنا الا إلى المزيد من رفع الصوت والتحضر لرفضها، لأنها غير محقة في هذه الظروف الاجتماعية والاقتصادية الخانقة".