كشف ​وزير الخارجية​ ال​إسرائيل​ي، ​غابي أشكنازي​، ​تفاصيل​ المحادثات التي وصفها بـ"المهمة"، مع نظيره المصري ​سامح شكري​، حول تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأخير، مؤكدا أن هناك اتفاقا ثنائيا على ترتيب لقاء قريب.

وأشار أشكنازي، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه تطرق خلال حديثه مع شكري إلى الجهود المصرية، معربا عن شكره لالتزام مصر ب​تحقيق​ ​السلام​ في المنطقة.

واضاف: "أجريت محادثات مهمة مع وزير الخارجية المصري، الجمعة الماضية، وشكرته على جهود مصر والتزامها بتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة"، لافتا الى انني "أكدت له أن أي ترتيب مستقبلي يجب أن يشتمل على ضمانات تتعلق ب​الأمن​ القومي ومبادئ ​السياسة​، خاصة إعادة الاستقرار والسلام لسكان ​الجنوب​، وتوقف حماس عن التسلح، والتزام إسرائيل بإعادة المواطنين الإسرائيليين المحتجزين بشكل غير قانوني من قبل المنظمة الإرهابية".

وكانت وزارة الخارجية المصرية، اكدت في بيان لها، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الإسرائيلي ​غابي أشكينازي​، بحثا، خلال اتصال هاتفي، الخطوات التالية بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وبحسب البيان فقد تلقى شكري اتصالاً من أشكنازي، الذي "ثمَّن جهود مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني"، وأكد أشكينازي خلال الاتصال "حرص الجانب الإسرائيلي على الحفاظ على الهدوء".