هنّأ "​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​"، الشعب ال​فلسطين​ي بـ"الانتصار التاريخي الكبير الّذي يؤسّس لمرحلة جديدة في الصراع مع العدو الصهيوني، انكسر فيها جبروته وتحطّمت غطرسته، عنوانها سيف فلسطين هو السبيل الوحيد لتحريرها"، متوجّهًا بتحيّة إكبار وتقدير لـ"هذا الشعب الأبي بشهدائه ومقاوميه، الّذين تلاحموا في معركة "سيف ​القدس​" ليصنعوا نصرًا لفلسطين وللأمّة العربيّة والإسلاميّة، يُضاف إلى سلسلة الانتصارات الّتي حقّقها محور المقاومة في تصدّيه للمشروع الصهيو-أميركي في المنطقة".

وأكّد في بيان، أنّ "النصر في فلسطين نتاج وحدة الفلسطينيّين وتضامنهم ومقاومتهم، وتلاحمهم للدفاع عن أرضهم قلَب المعادلة في الصراع مع العدو، إذ أنجزت المقاومة معادلة ردع جديدة تلجم ​العدوان الإسرائيلي​ وتمهّد لدحر الاحتلال وإنقاذ المقدّسات". ودعا الفصائل و​القوى الفلسطينية​ إلى "حفظ النصر بتعزيز تضامنها وترسيخ تعاونها، في بوتقة المقاومة الجامعة لكلّ مكوّنات ​الشعب الفلسطيني​".

ودعا المجلس، الشعوب والدول العربيّة والإسلاميّة إلى "دعم الشعب الفلسطيني المقاوم في إعادة اعمار ما هدّمه العدوان، وتوفير كلّ الإمكانيّات والسبل الّتي تعزّز منعة وصمود الشعب الفلسطيني، والوقوف معه في محاربة الطغيان والجبروت الصهيوني الّذي يشكّل رأس حربة للاستعمار والاستبداد، ولاسيّما أنّ فلسطين تشكّل خطّ الدفاع الأوّل عن شعوب الأمّة ودولها".