نفى نائب المدير العام لخدمة الملاحة الجوية البيلاروسية أوليغ كازيوشيتس أنباء حول قيام مراقبي الحركة الجوية بتهديد طاقم ​طائرة​ "ريان إير" لإجباره على الهبوط في مينسك، مشيرا الى انه "لا يملك مراقبو الحركة الجوية مثل هذه الصلاحيات، وعلى وجه الخصوص مراقبو الحركة الجوية البيلاروس، الطاقم يتخذ قراراته بنفسه".

وأكد أن "المراقبين يقدمون توصيات فقط، نظرًا لأن الطائرة كانت تحلق فوق ​بيلاروسيا​، ولكن لايقومون بالإجبار على الهبوط عن طريق التهديدات".

وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "رايان آير" الأيرلندية المتوجهة من العاصمة اليونانية ​أثينا​ إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، قد هبطت في ​مطار مينسك​ بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها، إلا أن الفحوصات التي جرت عقب هبوط الطائرة أكدت عدم صحة ذلك.

بعد ذلك، أعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية، أن مؤسس قناة "نيكستا" على تطبيق "تلغرام"، رومان بورتاسيفيتش، التي تصنفها بيلاروس على أنها متطرفة، تم اعتقاله من على متن طائرة "رايان إير" أثناء توقفها في مطار مينسك.

هذا وأعلن مكتب الادعاء العام في ​ليتوانيا​، أن "مدعين فتحوا تحقيقا جنائيا في حادث تحويل مسار طائرة ركاب تابعة لشركة "رايان إير" كانت متجهة إلى فلنيوس، وإجبارها على الهبوط في مينسك".