أعلنت مستشارة ​الرئيس السوري​، ​بثينة شعبان​، أن "الشعب بمشاركته في انتخابات الرئاسة، أكد دعمه لوحدة البلاد وانتصارها، ودعما لقيادتها برئاسة الرئيس ​بشار الأسد​ رغم الضغوطات والدعايات الغربية".

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك"، اعتبرت شعبان أن "اللافت في هذا الزحف الجماهيري على صناديق الاقتراع في كل مكان في ​سوريا​، هو أن ​الشعب السوري​ تجاوز بوعيه حملات التشويش والتضليل التي تشنها الدول الغربية ضدنا منذ بداية الحرب على البلاد، والتي هدفت إلى محاولة تشويه البوصلة لدى الشعب السوري والحديث عن حرب أهلية أو عن طوائف وأعراق ومذاهب في سوريا".

كما أكدت أن "الشعب السوري اليوم قال للعالم برمته نحن في سوريا نقف صفا واحدا شعبا وجيشا وقيادة دفاعا عن بلدنا، وأن مشروعية الرئيس يستمدها من أصوات هذا الشعب، وليس من هذه الدول الغربية التي تدعي الحرص على ​حقوق الإنسان​ وتدعي الديمقراطية".

وأردفت، "شعر الجميع أن ذهاب الأسد وعقيلته للاقتراع في دوما، يوجه رسالة للعالم برمته أننا حررنا معظم أجزاء بلدنا من ​الإرهاب​ الذي أرسلتموه وسلحتموه ومولتموه، وأننا سنحرر الأجزاء الباقية من الاحتلال التركي والأميركي والإسرائيلي".

وحول انعكاس العملية الانتخابية على العلاقات في المنطقة، أعربت شعبان عن أملها بأن "تراجع بعض ​الدول العربية​ قراراتها تجاه سوريا، ونرجو من الله أنهم اكتشفوا أن إضعاف سوريا هو إضعاف للموقف العربي أجمع، وأن قوة سوريا هي قوة للعرب جميعا، وأن سوريا بتاريخها لم تتعامل بكبر، حتى مع الجهات التي توجه لها ضربة هنا وضربة هناك".