أشار الوزير السابق ​فادي جريصاتي​ إلى أن "البيئة تتطلب ال​سياسة​ للتطبيق فقط، ولكن حلها ليس في السياسة. بالتالي نحن سنصل إلى انفجار كبير في ​النفايات​ إذا لم نجد حلاً للأزمة"، لافتاً إلى أن "اليوم هناك خطة للنفايات أساسها اللامركزية، والجميع توافق عليها".

وخلال حديث تلفزيوني، أكد جريصاتي أننا "دفعنا أغلى أسعار ثمن مطامرنا، ربما لأن المناقصات لم تكن شفافة، واليوم هذه ​المطامر​ على باب انفجار، وسنقوم بإنشاء مطامر جديدة، وهذا سيدفع ثمنه اللبنانيين، بالتالي علينا أن نبدأ بالفرز. اليوم بات هناك جدوى اقتصادية للفرز، فالنفايات صناعة مثلها مثل أي صناعة أخرى، فهي من الممكن أن تشغّل المواطنين".

كما شدد على أن "المسؤولين في ​الدولة اللبنانية​ يجب أن يقرروا عدم الاختلاف على البيئة لأن هذه مصلحتنا ومصلحة أولادنا". وأشار إلى أن "​انفجار مرفأ بيروت​ سبّب مشكلة كبيرة جداً، لأن معمل الكارانتينا للفرز تضرر بالإنفجار، وهناك معمل للسماد بالمنطقة ذاتها تدمّر أيضاً، لذلك على اللبنانيين أن يعرفوا أن كل نفاياتنا تُطمر في الجديدة من دون فرز، بالتالي سنرى أهرامات جديدة من النفايات في الجديدة، بوقت لا يتم إصلاح المعامل بسبب الكلفة العالية لذلك".

وأوضح أن "الفرز حلقة كاملة تبدأ من المواطن، ونحن إذا لم نقم بذلك، لن نتمكن من إنتاج سماد درجة أولى، والذي يمكننا أن نستخدمه للزراعة مثلاً، وإذا لم نفرز في منازلنا، كل الحلول لن يكون لها داعٍ".