أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات السلب والنشل في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن تكاثرت هذه الظاهرة الّتي يقوم بها مجهول -يرتدي كمّامة- على متن دراجة آلية ضمن مناطق ​محافظة جبل لبنان​، على الفور، كلّفت هذه الشعبة قطعاتها المختصة لتحديد هوية الفاعل وتوقيفه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تبيّن أنّه يُدعى "ع. ح." (مواليد عام 1973، لبناني) ملقّب بـ"الشبح"، ومطلوب للقضاء بجرائم سرقة ونشل، ويُعتبر من الأشخاص الخطرين"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 24-5-2021 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت مجموعة من القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات مكمنًا محكمًا في الضاحية، نتج عنه توقيف الأخير، وضبط الدراجة الآليّة المُستخدمة في عمليّاته".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذه أكثر من 50 عمليّة نشل وسرقة في مناطق: عين الرمانة، فرن الشباك والتحويطة، الصياد، المكلس، حرش ثابت، الدكوانة، تقاطع غاليري خباز، الضبية، الجديدة، نهر الموت، الزلقا، جل الديب وأنطلياس، كما صرّح أنه كان يبيع قسمًا كبيرًا من المسروقات داخل مخيم شاتيلا".

وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع الدراجة المضبوطة المرجع المختص"، مفيدةً بأنّ "لذلك، وبناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، تُعمّم ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ صورته، وتطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعماله وتعرّفوا عليه، الاتصال بفرع معلومات جبل لبنان على الرقم 513732-01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".