أقرت اللجنة المصغرة لمشروع السوق الجديد لبيع السمك في ​مدينة صيدا​ "الميرة"، المقترح من ​وزارة الأشغال العامة​ و​بلدية صيدا​ وبتمويل من برنامج ​الأمم المتحدة​ UNDP، إقامة السوق بحلة جديدة بمكانه الحالي بمرفأ الصيادين، مع الأخذ بعين الإعتبار الملاحظات وإحتياجات الصيادين والدراسات التي كانت رفعتها بلدية برشلونة ضمن خطة تطوير المرفأ.

وعقدت اللجنة إجتماعها في القصر البلدي في صيدا، وتخلل اللقاء نقاشات ومداخلات حول الأماكن البديلة المقترحة وعرض للملاحظات من قبل الحضور على هذه الأماكن، حيث خلص اللقاء بإجماع على إقامة السوق الجديد بحلة جديدة في مكانه الحالي والكائن في مرفأ الصيادين وأن تؤخذ ملاحظات وإحتياجات الصيادين التي نقلتها النقابة بعين الإعتبار وايضا ملاحظات المهندسين.

وأكد رئيس بلدية صيدا ​محمد السعودي​ بأنه تم الإجماع على أن يكون مكان السوق في نفس مكانه الحالي وهذه خطوة هامة من أجل تسريع وضع التصاميم وإنجازها وعرضها على اللجنة بشكلها النهائي خلال أسابيع قليلة.

أما ممثلة برنامج الأمم المتحدة جنان شندر فأشارت إلى ان اللقاء كان مثمرا وخلص بنتيجة سيتم البناء عليها وإن شاء الله سيتم وضع التصاميم خلال فترة شهرين وسيتم عرضها ومناقشتها، وبعدها سننطلق لتنفيذ المشروع.

ولفت نقيب الصيادين نزيه سنبل إلى أن النقابة كانت منذ البداية مع إقامة السوق الجديد في نفس المكان الحالي لميرة السمك، لتحظى صيدا بسوق حديث وبحلة جديدة.