أشار عضو تكتّل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​، إلى "أنّه بصفته الشخصيّة مقتنع بأنّ رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ لا يريد تشكيل حكومة، حتّى لا يعطي أي فرصة للعمل في عهد رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​".

وأوضح، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط"، أنّ "رفض الرئيس عون وتيّاره السياسي تسمية الحريري للوزيرَين المسيحيّين في الحكومة العتيدة، ليس من باب الصراع على الصلاحيّات أو التحدّي والشعبويّة وحشد الشارع، فهما وزيران مسيحيّان والتيار كتلة وازنة"، لافتًا إلى أنّه "إذا كان لا يمكن أن تسمّي كتلة "​التيار الوطني الحر​" الوزيرَين، فإنّها لن تقبل أن يسمّيهما الحريري، لأنّ الأمور وصلت إلى حدّ لوي الذراع، وهو أمر يرفضه "التيار" والرئيس عون؛ وكان المخرج أن تسمّي هذين الوزيرين جهة ثالثة".

وأعرب عون عن استغرابه "الحديث عن معارك انتخابيّة نيابيّة أو رئاسيّة مبكرة، يقوم بها "التيار: من باب ​تشكيل الحكومة​"، مؤكّدًا أنّ "التيار يريد تشكيل حكومة منسجمة تكون فريق عمل واحدًا، وتتمتّع بالاختصاص والمصداقيّة والشفافيّة، وتبدأ ب​التدقيق الجنائي​، وتتابع المفاوضات مع "​صندوق النقد الدولي​"، لا أكثر ولا أقل". ورأى أنّ "من المبكر الحديث عن الانتخابات، لا سيّما الرئاسيّة الّتي لن تبدأ معركتها قبل 6 أشهر من انتهاء الولاية الرئاسيّة، وإلّا يكون "التيار" يقوم بالتضييق على الرئيس، وهذا غير منطقي".