شهد ​القصر الجمهوري​ تسلّم ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ اوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد معتمدين في ​لبنان​ هم: سفيرة مملكة ​السويد​ السيدة ANN DISMORR، سفير ​الصين​ السيد تشيان مينجيان، وسفير ​الفيليبين​ RAYMOND REYES BALATBAT.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة ​زينة عكر​، والامين العام ل​وزارة الخارجية​ السفير ​هاني شميطلي​، ومدير عام المراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السيدة عبير علي.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى ​الجيش​ نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب ​العلم اللبناني​. بعد ذلك حيّا سفير كل من الدول الثلاث العلم، ثم عرض سرية من لواء ​الحرس الجمهوري​، دخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدم اوراق اعتماده الى ​الرئيس عون​ كما قدم له اعضاء البعثة الدبلوماسية.

ولدى مغادرة كل سفير، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم، كما تمنوا له التوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية.