أشارت عضو "كتلة المستقبل" النائبة ​رولا الطبش​، إلى أنّ "وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​طارق المجذوب​ يُمعن في تَنفيعاته البرتقاليّة، ويُصدر البيان"الخنفشاري"راميًا تهمة التسييس على الآخرين، في حين أنّه هو من حَوّل الوزارة إلى مغارة".

ولفتت، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنّ "وزير التربية "الاختصاصي المستقل" قد عيّن رئيسة قسم بموقع رئيسة دائرة، مع الاحتفاظ بموقعها الأوّل وتعيينها لاحقًا رئيسةً للجنة الشكاوى بالوزارة،بحيث صارت هذه "المرأة الخارقة" تقبض من ثلاث جهات في الوقت نفسه (من داخل الوزارة ومن جهات دوليّة)، وهذا مخالف لأبسط القوانين وقواعد الإدارة والماليّة، أضف إلى عدم احترام التوازنات الوطنيّة داخل الوزارة، خصوصًا وأنّ هذه التوازنات لم تكُن يومًا على حساب الكفاءة، بخلاف قرارات الوزير".

وأكّدت الطبشأنّ "التبريرات التربويّة الطابع الّتي أوردها في بيانه، لا أساس لها من الصحّة، خصوصًا وأنّ سير الأمور كان طبيعيًّا ولا ثغرات أو تقصير فيه. إنّما من الواضح بأنّ المجذوب أراد تسليم الـ"Super Woman" كلّ شيء، وقد يمنحها مقعده الوزاري، تنفيذًا لتعليمات برتقاليّة صارمة". وتوجّهت إليه قائلةً: "لقد أصبتَ حين قلتَ يوم استلامك الوزارة: "نحن جماعة أقوال لا أفعال".