أشارت نقيبة مستوردي ​المستلزمات الطبية​ ​سلمى عاصي​، إلى أنه "هناك فرق بجودة المستلزمات التي يتم استيرادها في ​لبنان​، فيتم استيراد بضائع، يتم ضمنها تركيب "البرغي" في جسم المريض، ولكنه ينكسر بعد 3 أيام، في وقت يجب أن يبقى مدى الحياة. وهذا الفرق على مسؤولية ​وزارة الصحة​"، موضحةً أن "منذ استلامنا النقابة طالبنا بآلية للتسعير".

ولفتت عاصي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "السعر الذي يتم على أساسه استيراد بضائع للجيش اللبناني، مختلف عن سعر الشراء للسوق اللبناني"، مشددةً على أنه "اليوم لا يمكننا ان نلوم الشركات على كل هذه الأرباح".

وأفادت بأنه في لبنان "لدينا شركات عالمية أميركية وأوروبية، هي التي أوصلتنا لنكون لؤلؤة الشرق، وموجودة في السوق ويمكننا أن نكشف عن أسعارها". وأكدت أن "دور النقابة اليوم معروف، فهناك شركات خارجة عن القانون لا يجب أن تُرحم، ولكن كلمة مداهمة يتم استخدامها للمجرمين، في وقت ليس كل من يتم مداهمته مجرم".

واعتبرت أن "الجميع يعرف أين نحن، فأموال الشركات في ​مصرف لبنان​، والدولة وصلت لمكان وفشلت، بالتالي لا تُحمل ​القطاع الخاص​ مسؤولية هذا الفشل، بينما نحن من "موقفين" ​القطاع الصحي​ حت اليوم".