اشار النائب ​شامل روكز​، في حديث تلفزيوني، الى ان "الجميع يعرقل تشكيل الحكومة، للوصول الى تسوية شبيهة بالتسوية الرئاسية، معتبرًا ان "الخطأ الذي دمر ​العهد​ منذ البداية كان التسوية الرئاسية، وأملنا بالعهد كان مختلف، وهو كان يهدف الى الانقاذ والتغيير والإصلاح، ولكن لم يحصل اي تغيير". معتبرًا ان "رئيس الجمهورية يعرف الوضع على الارض لكن المقاربات الموجودة من حوله هي التي تشوّه والمقرّبون منه يوصلون اليه ما يريدون".

واوضح ان "العرقلة الحكومية بدأت منذ الخلاف على هوية وزير المالية، وكان من المفترض ان يكون التشكيل خارج اطار التسميات والطوائف"، مؤكدًا انه "عندما يأتي الضوء الأخضر الخارجي، تتشكل الحكومة وتختفي العراقيل".

واعتبر ان "السلطة في يد مجلس الوزراء، ولرئيس الجمهورية صلاحية مهمة تتمثل بحماية الدستور" موضحًا ان "الوضع بات بحاجة الى انقاذ بلد وليس عهد، من خلال تشكيل حكومة انقاذية".

وأكد ان "اللامركزية الإدارية الموسّعة تؤمّن الراحة للمواطنين في كل المناطق" كاشفًا انه "سألت عن امكانية استبدال الفيول بالغاز والتوفير على الدولة مليارات الدولارات في الكهرباء ولم ألقى تجاوباً وكذلك بموضوع اللجنة المؤقتة في مرفأ بيروت والتفلّت فيه ورأينا الى أين وصلنا في المرفأ".