بحث ​السفير التشيكي​ الجديد في ​لبنان​ جيري دوليزيل مع وزير الصحة العامة ​حمد حسن​، بمشاريع التعاون القائمة مع ​القطاع الصحي​ في لبنان.

وفي زيارة بروتوكولية أوضح دوليزيل أن البحث تناول "انعكاس الأوضاع الحالية الصعبة على القطاع الصحي الذي يمر في ظروف بالغة الدقة"، مبلغاً الوزير حسن "السعي لتطوير نشاطات صحية من خلال القطاع الأهلي حيث سيتم دعم إعادة إعمار مستشفى راهبات الوردية في ​بيروت​ الذي تدمر جزئيا في انفجار المرفأ وذلك من خلال تقديم معدات وأجهزة طبية ضرورية من بينها ثمانية عشر سريرا طبيا حديثا من صناعة تشيكية مجانا".

هذا وأبلغ دوليزيل "أن الجمهورية التشيكية ستواصل دعم القطاع الصحي حيث تدعو الحاجة من خلال عضويتها في ​الإتحاد الأوروبي​ وبالتعاون مع منظمات دولية أخرى ك​برنامج الأمم المتحدة الإنمائي​".

من جهته، بحث النائب ​علي فياض​ ومدير عام مستشفى حاصبيا أنيس ونى، خلال زيارة لوزير الصحة بسبل إنقاذ المستشفى من التعثر ليكون قادرا على تلبية حاجة الأهالي من الخدمة الطبية. وأوضح فياض أن "المستشفى مكسور على ستة مليارات ليرة اللبنانية ويغص بأكثر من مئة موظف وعامل وممرض في وقت يحتاج تسيير المستشفى إلى عدد أقل من ذلك".

كما استقبل الوزير حسن النائب ​فريد الخازن​، وبحث معه في الأوضاع الصحية في منطقة كسروان.