لفتت رئيسة ​لجنة التربية​ والثقافة النيابية النائبة ​بهية الحريري​ خلال رعايتها حفل تكريم لمعلمتيها المربيتين أمال شكر وناهيا عيد ، لمناسبة بلوغهما سن التقاعد، وبافتتاح قسم الروضات في مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية (القناية)، الى ان "مرحلة الروضات في ​التعليم الرسمي​ يجب ان تكون الزامية ولن يستقيم ​التعليم الأساسي​ بدون الزامية الروضات".

وأشارت الى أنه "سيبقى التعليم الرسمي هو الرافعة للتعليم في كل ​لبنان​، والعدالة التربوية لا تأتي الا بتقوية المدرسة الرسمية . ومن حق التعليم الرسمي ان يكون تعليما تنافسيا، ولهذا السبب تلزم ​الامتحانات الرسمية​ التعليم الرسمي والخاص بأن يكونوا بنفس المستوى".

وأوضحت ان "المدرسة تقوم على أربعة اعمدة اساسية: الادارة الناظمة،المعلمون، ​الطلاب​ والأهل، ومن دون هذه الأعمدة الأربعة لا نستطيع ان ننتظر او نطلب تعليما بجودة عالية. ونحن حاليا نشتغل على قانون جودة التعليم، كل التعليم، وهذا لا يكون بدون جودة المهارات لدى الاستاذ وهذا دور الوزارة من ناحية والمركز التربوي من ناحية لكن ايضا ​الجامعات​ عليها واجب تجاهه"، معتبرة " ان البطاقة الابداعية للطلاب ستبقى هدفا بالنسبة لنا، ويجب ان نشتغل على هواياتهم وابداعاتهم ونكتفشها بعمر مبكر وننميها".

وشددت الحريري على أهمية" التكامل بين ​المؤسسات التربوية​، رسمي وخاص ومجاني ومهني وجامعي، في التصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه التعليم في لبنان".