إستقبلت نائبة رئيس ​مجلس الوزراء​ ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة ​تصريف الأعمال​، ​زينة عكر​، وزيرة الدفاع ​النمسا​وية كلاوديا تانر يرافقها السفير النمساوي في ​لبنان​ رينيه بول أمري ووفد عسكري رفيع.

واستعرضت الوزيرتان عكر وتانر حرس الشرف على وقع موسيقى الجيش والنشيدين اللبناني والنمساوي، ثم وضعتا إكليلاً من الزهر على نصب ​شهداء الجيش​ وذلك بحضور عدد من الضباط من الجانبين اللبناني والنمساوي.

وجرى خلال اللقاء بحث في مجمل التطورات الحاصلة في لبنان والمنطقة، لا سيما تداعيات إنفجار ​مرفأ بيروت​ والمساعدات النمساوية التي وصلت الى لبنان لدعم ​الشعب اللبناني​ لا سيما المتضررين جراء الإنفجار عبر صندوق الكوارث الخارجية.

وفي هذا الإطار، قدمت الوزيرة النمساوية لعكر التعازي بأرواح الشهداء، مؤكدة "دعم وتضامن النمسا حكومةً وشعباً مع لبنان وجيشه في ظل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة والأوضاع الصحية بسبب وباء ​كورونا​".

من جهتها، شكرت عكر تانر على الدعم المتواصل الذي أظهرته النمسا للبنان على كافة الأصعدة لا سيما عبر مشاركة قواتها ضمن اليونيفيل، مشيرةً الى أن "لبنان يقدر تضامن النمسا الدائم في ظل العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين".

بموازاة ذلك، اجتمعت عكر مع وزراء المال والصحة والعمل في حكومة تصريف الأعمال ومدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي، حيث جرى عرض الدراسات التي قامت بها المؤسسات الحكومية الضامنة على مدى ثلاثة أيام في مبنى الضمان الإجتماعي والحلول التي تم التوصل إليها.

واطلع المجتمعون على نتائج الإجتماعات التي عقدت في الضمان برئاسة كركي والمتعلقة بالتعرفات الطبية والإستشفائية. وتم الإتفاق على إستكمال هذه الإجتماعات على ضؤ الإمكانات المالية التي ستتوفر من قبل الدولة.

بجانب ذلك، اغستقبلت الوزيرة رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عقيص، ورئيس إتحادات النقل البري بسام طليس مع وفد من نقابة أصحاب الشاحنات المبردة، وعرضوا المشكلات المتعلقة بالرسوم المرتفعة الموضوعة على الشاحنات المبردة من قبل سوريا، إضافة الى إعتماد المرفأ كمعبر وحيد لنقل البضائع الى الدول العربية.