كشفت "هيئة البث ال​إسرائيل​ي"، أن رئيس الحكومة ​نفتالي بينيت​ سيعقد إجتماعاً مع وزير الصحة ومسؤولين آخرين، لبحث إمكانية تطعيم مواطنيه بجرعة ثالثة من لقاح "كورونا". وسيبحث بينيت في جلسة إستثنائية بمشاركة وزير الصحة نيتسان هوروفيتس وكبار المسؤولين في الوزارة، في إحتمال تطعيم المواطنين الذين يشكون من ضعف الجهاز المناعي بجرعة ثالثة للقاح المضاد للفيروس.

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يأتي بهدف إستغلال اللقاحات المتوفرة حالياً في البلاد قبل إنتهاء صلاحيتها في أواخر شهر تموز الجاري.

وكان تقرير نشرته وكالة "CNBC" الأميركية، أفاد أن إسرائيل و​الإمارات​ والبحرين، التي تصدرت القائمة العالمية بالجرعات المقدمة لكل 100 شخص في بداية 2021، أظهرت بيانات إتجاهات متباينة بعد ستة أشهر. ولفت التقرير، إلى أن الإصابات اليومية في إسرائيل كانت إنخفضت بإعتبارها محصلة طبيعية للتقدم المحرز في برنامج التطعيم، لكنها شهدت إرتفاعاً سريعاً مجدداً في الأيام الأخيرة من شهر حزيران.

وأشار رئيس الجمعية الإسرائيلية لأطباء الصحة العامة ناداف دافيدوفيتش، إلى أن المتحور "​دلتا​" المعدي للغاية، هو المسؤول عن حوالي نصف الإصابات الجديدة في البلاد.