بحثت نائبة رئيس ​مجلس الوزراء​ ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​زينة عكر​، خلال اتصال هاتفي تلقته من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في الأوضاع في ​لبنان​. وتطرقا إلى موضوع ​تشكيل الحكومة​ والأزمة الإقتصادية والمعيشية التي يمر بها لبنان، إضافة الى موضوع التجديد ل​قوات اليونيفيل​.

وشرحت عكر لغوتيريس الوضع اللبناني والتحديات التي يواجهها لبنان وشعبه في ظل الأزمة السياسية والإقتصادية والمعيشية الحادة، متمنية "دعم ​الأمم المتحدة​ للبنان للخروج من هذه الأوضاع الصعبة".

كما هنأت غوتيريش على "إعادة إنتخابه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة لولاية ثانية"، معربةً عن "ثقتها في أنه سيواصل تفعيل آليات العمل في الأمم المتحدة".

بدوره، أعرب غوتيريس عن "إهتمامه وقلقه من الوضع في لبنان"، مشدداً على ضرورة "تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن للحفاظ على إستقرار وأمن لبنان".

وفي سياق متصل، ودعت عكر ​وزير الخارجية​ ووزير الدفاع الإيرلندي سيمون كوفني والوفد المرافق بعد زيارة الى لبنان إستمرت ليومين. ونوهت الوزيرة عكر بالعلاقات والتعاون المشترك بين البلدين، متمنية "دوام الإزدهار والإستقرار ل​إيرلندا​ حكومةً وشعباً".