أعلنت ​ليبيا​، إغلاق المنافذ البرية والجوية مع ​تونس​ لمدة أسبوع بسبب تفشي السلالة الهندية المتحورة من فيروس "كورونا" في الأخيرة. ,جاء ذلك في بيان نشره الناطق بإسم الحكومة محمد حمودة، عبر صفحته على موقع "فيسبوك" عقب الإجتماع العادي الرابع لمجلس الوزراء.

وأشار إلى أن "مجلس الوزراء قرر إغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة أسبوع إبتداءً من الساعة 12:00 منتصف الليلة (بتوقيت ليبيا)". وأوضح أن هذا القرار جاء عقب "تفاقم الحالة الوبائية في دولة تونس الشقيقة وزيادة معدل الإصابات بفيروس المتحور الهندي "​دلتا​"، وإعلان وزارة الصحة التونسية إنهيار المنظومة الصحية بالبلاد".

وبشأن مصير العالقين الليبيين في تونس عقب القرار قال حمودة: "ستتكفل الدولة من خلال قنصليتها في تونس برعايتهم". كما أعلن حمودة: "إيقاف الدراسة في الجامعات والكليات إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك" ضمن إجراءات مكافحة فيروس "كورونا".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة التونسية، إنهيار المنظومة الصحية للبلاد، في ظل موجة التفشي الواسعة لفيروس "كورونا". وتشهد تونس منذ أيام، موجة تفشٍ واسعة، حيث سجلت الأربعاء، 134 وفاة و9823 إصابة بالفيروس، في أعلى حصيلة يومية. ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت الإصابات 464 ألفاً و914، منها 15 ألفاً و735 وفاة، و372 ألفاً و985 حالات تعاف.