أكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ​ميشال نجار​، أنني "تشرفت بزيارة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، حيث عقدنا إجتماع عمل تم خلاله البحث بأمور تتعلق بوزارة الاشغال العامة والنقل، وبالدرجة الأولى بالتدابير اللوجستية والامنية والصحية المتخذة في المطار، حيث أكدت للرئيس ان جميع الاجراءات قد اتخذت لتسهيل وصول ومرور الوافدين من المطار. كما اشرنا الى الزيارة الميدانية التي قمنا بها امس الى المطار، مع ​لجنة الاشغال العامة​ في مجلس النواب برئاسة النائب نزيه نجم، وقد تفقدنا وتأكدنا خلالها من تطبيق جميع الاجراءات المطلوبة".

وأشار بعد اللقاء، إلى أنه "جرى البحث خلال الاجتماع في المواضيع المتعلقة ب​مرفأ بيروت​، وكنت قد ارسلت كتاباً الى الرئيس يتضمن جميع المشاكل التي نعاني منها في المرفأ، وتطرقنا خلال الاجتماع الى الاطر القانونية واللوجستية لحل كل هذه المشاكل. كما شرحت بعض المشاريع التي تقدم بها عدد من الشركات الروسية والفرنسية وتتعلق بمرفأي بيروت وطرابلس". ورداً على سؤال، اوضح "أننا قمنا بجولة ميدانية امس في المطار، بالتزامن مع وصول 3 طائرات، ورأينا ان موضوع انتظار الواصلين الى بيروت للخروج من المطار، يستغرق حوالي 30 الى 40 دقيقة، تتوزّع بين اجراءات ​الامن العام​ والـpcr وتسلم الحقائب. كما ان الازدحام الذي حصل في الاونة الاخيرة في المطار كان نتيجة عدم وصول الحقائب في الوقت المناسب، بسبب التفتيش الذي كان يحصل لهذه الحقائب خارج قاعات الوصول للتأكد من عدم وجود اي مواد مهربة فيها. وقد اعتمدنا آلية جديدة لعدم تكرار ذلك، وعادت الامور الى سابق عهدها واصبح الوافد الى المطار يشعر بأنه يُتابع منذ لحظة وصوله الى الامن العام حتى خروجه من بوابة المطار بأسرع وقت ممكن".

ولفت نجار، إلى "أنني أطمئن المواطن والمغتربين الذين ينتظرون هذا الفصل للمجيء الى لبنان وزيارة عائلاتهم، بأن ​مطار بيروت​ بألف خير على جميع المستويات إن كان صحيا، او من ناحية ​السلامة العامة​ وسرعة التدابير".