عقد وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ سلسلة اجتماعات في ​وزارة الصحة العامة​، في سياق يوم مفتوح يُستكمل يوم الإثنين المقبل لإيجاد حلول لأزمة ​الدواء​. وشملت الاجتماعات نقابتَي مصنّعي الدواء والصيادلة في ​لبنان​، ووفدًا من تجمّع شركات ​الأدوية​ العالميّة واللجنة المكلّفة في وزارة الصحّة بمتابعة الملف.

وتمّ تبادل وجهات النظر لتضافر الجهود وتلاقي المقترحات، لضمان مشاركة الجهات المعنيّة وتحمّل المسؤوليّة في إنجاح الخطّة الدوائيّة الجديدة، بالتزامن مع الخطّة الطارئة الّتي ستطلق قريبًا.

أمّا يوم الإثنين، فسيتمّ النقاش مع صناديق الجهات الضامنة لإطلاق المناقصة الموحّدة لشراء أدوية الأمراض المستعصية لكلّ الجهات الضامنة الرسميّة، تطبيقًا للقانون الّذي صدر أخيرًا بهدف تغطية المشمولين بهذه الصناديق بأسعار تنافسيّة.

من جهة ثانية، التقى حسن في مكتبه في الوزارة، وفدًا من "الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم- MUBS"، أطلعه على خطّة تطوير كليّة العلوم الصحيّة في الجامعة، ودعاه لافتتاح مركز علاج للسكّري في منطقة ​عاليه​، تمّ إنشاؤه من قِبل الشبكة الوطنيّة للرعاية في الجامعة، وهو الثاني بعد مركز أوّل في ​السمقانية​.