أكد النائب ​شوقي الدكاش​ ان "القوات اللبنانية لن تتنازل عن حق اللبنانيين بكشف حقيقة المجزرة التي أرتكبت في 4 آب وهي لذلك متمسكة برفع الحصانة عن كل شخص يُطلب الى التحقيق. فمن ليس لديه شيئا ليخفيه لا يخاف القضاء والعدالة". وشدد الدكاش على ان "القوات و"تكتل الجمهورية القوية" سيبقيان الصوت الصارخ باسم الناس بشكل عقلاني وعملي، ولا احد يفرض علينا مواقفه وأجندته".

وخلال لقائه وفودا قواتية من بلدات فيطرون، ريفون، القليعات وداريا بحضور رؤساء البلديات والمخاتير ومنسق القوات اللبنانية في كسروان الدكتور شربل زغيب. واعتبر ان "هذا اللقاء هو لتأكيد وقوفنا الى جانب بعضنا بعضا لتمر هذه الفترة الصعبة". معتبرا "هذه المنطقة أعطت لبنان رجالات وطنية حرصوا على استقلاله وبناء مؤسساته كالرئيس فؤاد شهاب والبطريرك نصرالله صفير" آسفا "لما أوصلنا اليه بعضهم اليوممن تعطيل المؤسسات والتسبب بانهيار البلد".

أضاف الدكاش" التضامن والتعاون في ما بيننا ضروري ومطلوب كل في بلدته ومع بلديته والمخاتير والرعايا. اللبنانيون مبادرون وقد استطاعوا استخراج المياه من الصخر فهل نياس ونحن أبناء الرجاء؟ مرّ آباؤنا وأجدادنا بظروف صعبة كثيرا، لكنهم صمدوا وقاوموا. جيلنا بدوره قاوم المحتل والطامع. اليوم أيضا نحن مدعوون من جديد للمقاومة والصمود من خلال التعاضد والتعاون معا لتمر هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة التي نعيشها". مطالبا"الترفع عن كل الخلافات الصغيرة في البلدات والقرى. فنحن في زمن يحتاج الى تضافر جهودنا لنخدم شعبنا واهلنا واخوتنا".