شدد رئيس "​اللقاء الديموقراطي​" النائب ​تيمور جنبلاط​ خلال لقائه وفداً من إدارة وموظفي مستشفى سبلين الحكومي، على "الاستمرار في دعم المستشفى والوقوف الى جانب العاملين فيه، وبقائه تحت رعاية "اللقاء الديموقراطي" ومتابعته، وعدم التخلي عن هذه المؤسسة لخدمة أبناء ​اقليم الخروب​ وأمنهم الصحي والاجتماعي".

وخلال اللقاء الذي بحث خلاله جنبلاط مع الوفد واقع المستشفى الراهن ومعاناته والمصاعب التي يمر بها، في ظل الظروف الصحية والمالية الطارئة وتداعيات ​جائحة كورونا​، كلف رئيس "​اللقاء الديمقراطي​" النائبان ​بلال عبدالله​ و​وائل أبو فاعور​ متابعة المطالب مع المؤسسات الدولية والخارج لتوفير مصادر تمويل ودعم للمستشفى.

كما التقى جنبلاط وفد "لجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس المذهبي" برئاسة اللواء المتقاعد شوقي المصري، الذي أعلن باسمها "تأييد الجهود التي يقوم بها وليد جنبلاط من أجل وحدة الصف والموقف داخل طائفة الموحدين الدروز، ومواكبة المجلس المذهبي للخطوات والمبادرات الجارية على هذا الصعيد، عبر مروحة اتصالات ولقاءات بدأها أمس بلقاء اللجنة مع رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ وليد جنبلاط في المختارة، ثم النائب جنبلاط، وستشمل فاعليات سياسية وروحية واجتماعية" .

كذلك التقى النائب جنبلاط الشيخ اكرم الصايغ شقيق المرجع الروحي الشيخ ابو يوسف امين الصايغ، ووفد "الرابطة الاخوية" في مجدلبعنا، وجرى عرض مطالب عامة متصلة بالرابطة، اضافة الى المعاناة من انقطاع المياه في رويسات مجدلبعنا وتأهيل الطرق الداخلية للبلدة.

بموازاة ذلك، التقى وفدا من بلدة بيقون الشوف، حيث يحثوا عدداً من المسائل الانمائية التي تساهم في تثبيت الاهالي في قراهم. والتقى وفدا من المجلس البلدي في بلدة بمهريه، وناقش معهم امورا متصلة بتصنيف المناطق المحمية وتحسين الشروط.بالإضافة إلى استماعه من وفد من بلدية عين قني برئاسة سعادة بريش لمطالب واحتياجات البلدة خدماتيا وانمائيا.

والتقى النائب جنبلاط وفدا شبابيا من بلدة البازورية (الجنوب)، وطرح قضايا ومواضيع تخص الشباب وهواجسهم، وانعكاس الاوضاع الراهنة في لبنان على واقعهم على المستويين التعليمي والمستقبلي. كذلك التقى وفدا سياحيا فرنسيا اطلع من النائب جنبلاط على بعض المسائل، وجال في أرجاء القصر مستطلعا معالمه التاريخية والاثرية والتراثية ومكتبته.