أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​، النائب "​عاصم عراجي​"، في حديث تلفزيوني إلى أن " نحن كلجنة صحة كنّا ضدّ الطريقة غير المدروسة التي مورس فيها الدعم فهو دعم لا مسؤول" موضحًا أنه "وضعنا خطة لترشيد الدعم على الدواء كلجنة صحة، وقلنا بضرورة دعم الادوية للامراض المستعصية ولكن بطريقة تمنع التهريب".

ولفت إلى أن "المشكلة ان رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب كان يرفض رفع الدعم عن الدواء قبل اقرار البطاقة التمويلية، والدعم كان يجب ان يتوقف عن الدواء over the counter وامراض الصحة العامة منذ وقت طويل".

واكد عراجي على وجود "اشكال كبير بين مستوردي الدواء ومصرف لبنان وهناك خلاف على ارقام الاستيراد"، مبينًا أن "الازمة الاساسية في موضوع الدواء هي بانهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار من جهة والتهريب من جهة اخرى".

وبيّن ان "لجنة الصحة تواصلت بالنسبة لدعم القطاع الصحي مع الهيئات الدولية، والبنك الدولي قال لنا الّفوا حكومة وحققوا الاصلاحات ثمّ ندعمكم نحن"، لافتًا إلى أن "المستوردون يرفضون اليوم استيراد ادوية الامراض المستعصية من جهة ويرفضون بيع ادوية الotc على سعر 12000 ليرة من جهة أخرى ونحن ذاهبون الى أزمة كبيرة على صعيد الادوية".