إستهلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال ​زينة عكر​ زيارتها الى ​اليونان​، بلقاء مع رئيسة جمهورية اليونان السيدة كاترينا ساكلاروبولو، في حضور القائم بالأعمال بالوكالة في سفارة ​لبنان​ في اليونان رانيا عبد الله، ونائب رئيس الأركان العميد الطيار بسام ياسين، والمقدم هيثم درغام. وجرى البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

والتقت عكر وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، وتم عرض الأوضاع وآخر التطورات في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط، إضافة إلى موضوع المساعدات اليونانية التي قدمتها اليونان إلى لبنان، لا سيما عقب ​انفجار مرفأ بيروت​ ومشاركة اليونان في قوات "اليونيفيل".

كما تطرق البحث إلى "التحضيرات لعقد القمة الثلاثية اللبنانية - القبرصية - اليونانية، والتي سيحضرها رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وسيتم خلالها توقيع إتفاقيات في مجالات التعاون الأمني والتعليم والتجارة والتعاون الثقافي والسياحة واستراتيجية الطريق الفينيقي.

وتم الاتفاق على انعقاد القمة الثلاثية في نيقوسيا بأيلول المقبل. كما سيتوجه فريق تقني يوناني معني بالترميم إلى لبنان للكشف على قصر بسترس من أجل إعادة ترميمه. كما ستساعد اليونان لبنان في قطاعي التعليم والصحة. واستكمل البحث على مأدبة غداء أقامها ديندياس على شرف عكر والوفد المرافق.

وخلال اللقاء، شكرت عكر لـ"اليونان الصداقة المميزة التي تجمع البلدين، ودعمها المستمر ووقوفها الدائم بجانب لبنان، لا سيما خلال الأزمات التي يعاني منها"، مشيرة إلى أن "لبنان حكومة وشعبا يثمن عاليا المساعدات التي أرسلتها اليونان إلى الشعب اللبناني عقب انفجار مرفأ بيروت".

وأكدت أن "لبنان يتطلع قدما إلى القمة الثلاثية التي ستعقد في أيلول المقبل". ولمست عكر من نظيرها اليوناني "استعداد بلاده للتعاون والمساعدة في العديد من المجالات".

وبدوره، تمنى ديندياس "أن يتخطى لبنان الأوضاع الصعبة التي يمر بها".

بموازاة ذلك، التقت عكر وزير الدفاع اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس، وأجرت محادثات تناولت الأوضاع في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات في المجال العسكري وكيفية مساعدة الجيش ودعمه. كما تناول البحث "كيفية مساعدة لبنان في مجال إطفاء الحرائق التي تتكرر في موسم الصيف".

ونوهت عكر بـ"مشاركة اليونان في ​قوات اليونيفيل​ بجنوب لبنان". في وقت أكد بانايوتوبولوس "دعم الجيش ومساعدته في قطع غيار مختلفة للآليات العسكرية، فضلا عن مواد غذائية وأدوية".

كذلك زارت عكر رئيس أساقفة ​أثينا​ وعموم اليونان إيرونيموس الثاني وبحثت معه في شؤون عامة والأوضاع في لبنان.