التقى رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب، في دارته في الجاهلية، المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة يوانا فرونِتسكا، وتناول اللقاء الوضع على الساحتين الإقليميّة والمحليّة، وبالتحديد الملف الحكومي في لبنان. وقد أكّد الجانبان، بحسب بيان المكتب الإعلامي لوهاب، "ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، لتأمين بعض مقوّمات العيش للشعب اللبناني".

وأشار وهاب إلى "دعم دولي جدّي لتشكيل الحكومة"، مبيّنًا أنّ "لا أحد من اللبنانيّين يهتمّ بأنّ هذه الوزارة لهذه الطائفة أو تلك أو لهذا الحزب أو ذاك". ورأى أنّ "الإستقرار المستدام في لبنان لا يمكن أن يتحقّق دون عودة الاستقرار إلى سوريا وبدء عمليّة الإعمار فيها، لأنّ عودة اللاجئين إلى سوريا لا يكون من لبنان فقط، بل من أوروبا أيضًا ومن كلّ دول العالم"، مشدّدًا على أنّ "تلك العودة تبدأ بإعادة الإعمار، وعندما تبدأ ورشة الإعمار سنرى ملايين السوريّين يعودون إلى سوريا دون أيّ جهد من أحد"؟.

ولفت إلى أنّ "الأساس هو أن يسمح المجتمع الدولي وبالتحديد الولايات المتحدة الأميركية، ببدء عمليّة الإعمار في سوريا، ما يشجّع الدول العربية الراغبة في العودة إلى سوريا للبدء في عمليّة الإعمار".