أشار الوزير السابق ​رشيد درباس​ في حديث تلفزيوني، إلى أن "​طرابلس​ دخلت عالم النسيان والمدينة لا تستحق هذا الاهمال الإقتصادي"، موضحًا أن "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​نجيب ميقاتي​، أحرز اعلى الاصوات في المدينة، ولديه مؤسسات كبيرة تقوم بأدوار مهمة"، داعيًا ميقاتي إلى "تقديم عربون لمدينة طرابلس، تتمثل بكمية من ​المحروقات​ تكفي ​المولدات​ كي لا تغرق المدينة في الظلام الدامس من منطلق الواجب الوطني".

ولفت إلى أن "الضوء يكشف اللصوص والعتمة تشجعهم"، مشيرًا إلى أن "ولاء مدينة طرابلس كان ولا زال للدولة اللبنانية وعلى الدولة رعاية المدينة بجميع أجهزتها".

واعتبر أن "العروبة هزمت في معركة الإستمرارية الفاعلة أمام الإستبداد، والتنوع اللبناني منع التحاق الدولة اللبنانية بدول الأستبداد"، مشيرًا أنه "على مستوى مدينة طرابلس يوجد اليوم أستقالة سياسية جماعية من كل شيء".

واكد إلى أن "الكلام عن ترشيحي الى وزارة الداخلية، غير صحيح، وانا لا اريد العودة الى الحكومة، واعلن نفسي مواطنًا متقاعدًا ولكن لن اتقاعد عن قول ما اؤمن به", معتبرًا أن "الازدراء في أي طائفة أمر مزعج والأمتناع عن تسمية رئيس مكلف ازدراء و هفوة سياسية يجب تصحيحها مستقبلاً".