أشارت رئيسة كتلة "المستقبل" النائبة ​بهية الحريري​، إلى أننا "نعيش مرحلة لم نشهد مثلها في السابق من أزمات اقتصادية واجتماعية وصحية وانهيار متسارع على كل الصعد، مرحلة تستدعي منا كتيار "مستقبل" بالدرجة الأولى ان نبقى الى جانب الناس ونخفف عنهم تداعيات تلك الأزمات، لأننا نعتبر ان هذا واجبنا تجاه أهلنا وكل المقيمين في المدينة. وهو ما حرصنا ونحرص على ان نقوم به من خلال المتابعة اليومية لكل القضايا، ومن خلال ما ارسيناه من قواعد حوار وتشاور دائم مع كل القطاعات، ولكل منكم دور في ان تكونوا جزءا ومكملا لهذا العمل، بأن تتواصلوا اكثر مع الناس لنحاول قدر الإمكان ان نساعد حيث يجب، بعيدا عن الاستعراضات والشعبوية التي لا تطعم الناس خبزا ولا تضيء بيتا ولا تؤمن دواء لمريض ولا وقودا لسيارة او مولد".

وخلال لقائها مجلس منسقية تيار "المستقبل" في ​صيدا​ والجنوب، وضعت الحريري الوفد في أجواء مسار متابعتها لأزمة المازوت من اجل تأمين حصة صيدا منه، مؤكدةً انه "منذ اللحظة الأولى لأزمة المازوت قمنا بما نعتبره واجبا علينا تجاه أهلنا في صيدا والجوار، واضعين نصب اعيننا هدفا واحدا هو ان نخفف عنهم هذه الأزمة وتأمين ما امكن من مقومات استدامة الأمن الصحي والغذائي واستمرار تغذية الأحياء والبيوت بكهرباء المولدات، في ظل الغياب شبه الكامل لكهرباء الدولة، لأننا نعتبر ان الكهرباء والمياه واستمرار كل مرافق الخدمات الحياتية للمواطنين هو حق للناس وحق للمدينة على الدولة".

ولفتت إلى انه "كانت نتيجة هذا المسار من المتابعة اننا تمكنا من تثبيت حصة لصيدا من المازوت، ولكننا مصرون على المطالبة بزيادة الكميات التي تأتي للمدينة لأنها لا تكفي إلا لسد جزء من حاجتها. ونحن لم ولا ولن ندخر جهدا ولا وسيلة لتأمين حصة المدينة كاملة وحقها على دولتها ليس فقط من المازوت و​البنزين​ بل من كل الخدمات الحياتية الأساسية التي تعتبر أولوية لمعيشة الناس ولعمل قطاعات حيوية وخاصة المستشفيات والأفران".

كما شددت على أن "هناك خلية أزمة خاصة بالمازوت شكلت في البلدية برئاسة المهندس ​محمد السعودي​ رئيس المجلس البلدي وهي التي تتولى عملية التوزيع العادل لهذه المادة، ولنا كل الثقة بالرئيس السعودي وبهذه اللجنة، وهي تعمل بكل شفافية ومسؤولية والتزام تجاه أهلنا في المدينة مواطنين ومقيمين".