كشفت شبكة "سي إن إن"، أن العديد من ​المستشفيات​ في الولايات الجنوبية للولايات المتحدة تعاني من نقص في الأوكسجين بسبب زيادة عدد المرضى المصابين ب​كوفيد​، الذين يدخلون المستشفيات. ونوهت بأن الحديث يدور بشكل خاص عن بعض المستشفيات، في ولايات ​فلوريدا​ وساوث كارولينا و​تكساس​ و​لويزيانا​.

ونقلت القناة عن دونا كروس مديرة قسم المعدات في شركة "Premier"، المختصة في مجال تقديم الرعاية الطبية العالية الفعالية، أنه مع إستمرار نمو عدد الإصابات بكوفيد، زاد الطلب على الأوكسجين في المستشفيات التي عجزت عن تلبية هذه الاحتياجات. وأوضحت أن "ما يحدث الآن، هو أن كمية الأوكسجين في المستشفيات تتقلص إلى 10-20%، وهو ما يكفي لتغطية حاجة يوم أو يومين. هذا وضع حرج للغاية".

ووفقاً لقول بعض موظفي الرعاية الصحية، تخاطر بعض المستشفيات، بإستخدام المخزون الاحتياطي من الأوكسجين، الذي قد ينفد في المستقبل القريب. هذا، وتتصدر ​الولايات المتحدة​ قائمة المصابين وكذلك في عدد الوفيات بسبب "كوفيد" في ​العالم​. ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن جامعة "هوبكنز"، أصيب هناك بالفيروس أكثر من 38.7 مليون شخص، وتوفي أكثر من 637 ألفاً بسببه.