أشار مدير عام ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​، وسيم ضاهر، إلى أن "​المازوت​ لا يمكن أن يحل محلّ الكهرباء، لأن المولد يعمل لساعات محددة، ولوجستيات تأمين المازوت وتوزيعه على المولدات في مختلف المناطق معقّد جداً، وهذا الأمر يتطلب مؤسسة قائمة بذاتها لتقوم به. وفي وقت لا نتمكن من تأمين المازوت، تنقطع المياه عن الناس".

ولفت ضاهر، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "في السابق كانت الصيانة تكلفنا بين 3 إلى 4 مليارات ليرة، ما كان يشكل 10% من الجباية، أما اليوم فباتت الصيانة تكلف حوالي 60 مليار ليرة وهذا يكلف مرة ونصف من الجباية، لذلك الجهات المانحة (​اليونيسف​ وهي واجهة لجهات مانحة)، كانت تغطي تكاليف الصيانة حتى نهاية حزيران، واليوم تم تأجيل التغطية في موضوع الصيانة".

وأكد أن "الجنوب مقسم على مستوى المنظومة المائية، ف​صيدا​ مثلاً فيها خط خدمة على محطاتها، يأتي من ​مؤسسة الكهرباء​، وهي تتغذى من محطتين رئيسيتين، بالتالي لا تنقطع المياه عنهما، وتأمين المياه في ​النبطية​ جيد، وببنت ​جبيل​ 5 أيام بالأسبوع، و​صور​ 24 ساعة. والمناطق الثانية بقدر ما نتمكن من تقديم الطاقة، يمكننا تقديم مياه، واليوم كمية المياه "خفّت" في الجنوب 30 بالمئة ولكنها لم تنقطع عن أحد".

وأوضح انه "في الجنوب هناك اتحادات البلديات والبلديات والأحزاب هي التي تتولى إصلاح الأعطال، وتأخذ معهم الصيانة حوالي 15 يوماً في وقت كنا نحن نصلح بساعات في السابق، ولكن "الكحل أحلى من العما".