ذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن فريقا من فرع "UCLouvain" تمكن من اكتشاف البكتيريا المضادة لزيادة الوزن، حيث أعطت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية الضوء الأخضر لتسويقها قريبا.

وأوضحت يومية "إيكو" أنه "في 1 ايلول أعطت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية الضوء الأخضر لتسويق بكتيريا "Akkermansia muciniphila" في شكلها المبستر. وتمت دراسة هذه البكتيريا المعوية، المكتشفة في "Waegeningen" في بروكسل، حيث تعيد وظيفة الحاجز، وكانت موضوع عمل البروفيسور باتريس كاني من UCLouvain ومايكل Oredsson، الرئيس التنفيذي لشركة "A-Mansia"، التي تم إنشاؤها في عام 2016 بالتعاون مع جامعة "Waegeningen"، في هولندا.

وأوضح البروفيسور كاني أن الدواء سيكون في شكل مكمل غذائي، يتم ابتلاعه في وقت مبكر، وقال "ربما في شكل كبسولة أو قرص، لم يتم تحديد ذلك بعد، ويجب أن تهبط "Akkermansia" في الأسواق، لن نقدمه ممزوجًا بالطعام أو الشراب".

وقال مايكل أوريدسون، الرئيس التنفيذي لشركة "A-Mansia"، "ستكون بلجيكا بلا شك واحدة من أوائل الدول التي ستستفيد منها، لا يزال يتعين علينا تحديد الدول الأخرى التي سنقدم فيها هذا الطعام الجديد، اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2022".

وسيتم الإنتاج في أوروبا، ولكن ليس في بلجيكا. واوضح مايكل أوريدسون بانه "ستظل سرية في هذه المرحلة".

وبالإضافة إلى الإجراء الذي تم اتخاذه مع الهيئة العامة للرقابة المالية، اتخذت شركة "A-Mansia" أيضًا خطوات مماثلة في الولايات المتحدة، حيث تنتظر الضوء الأخضر من السلطات المحلية لتقديم مكملها الغذائي هناك أيضًا.